المحرك
محرك V8 سعة 5.0 لتر محرك V8 سعة 5.0 لتر يولد شعورًا ديناميكيًا بتسارع لا حدود له لقيادة السيارات الرياضية المثيرة ، جنبًا إلى جنب مع القوة الناتجة والاستجابة الممتازة التي تتميز بها المحركات ذات السحب الطبيعي. إنه يدمج VVT-iE المتقدم من أجل توفير الوقود والقوة والاستجابة المتميزين. على الرغم من أنها جاهزة للسباق ، إلا أن محرك D-4S ودورة أتكينسون يسهمان في تحقيق كفاءة ممتازة في استهلاك الوقود
تبريد المحرك و المكابح
قنوات تبريد الفرامل المدمجة في "شبكة المغزل" محصورة على كلا الجانبين بواسطة مبردات زيت المحرك. جنبًا إلى جنب مع شبكة المبرد الكبيرة ، فإنها تساعد على تحقيق أداء تبريد ممتاز وكفاءة ديناميكية هوائية في نفس الوقت.
TVD ناقل العزم التفاضلي
للقيادة "F" الملهمة للثقة ، حتى على مضمار السباق ، تتميز RC F بتلفزيون TVD مبتكر. يوزع النظام بكفاءة المقدار المناسب من عزم الدوران بين العجلات الخلفية بغض النظر عما إذا كان المسرع مضغوطًا أم لا ، للمساعدة في التحكم في اتجاه السيارة أثناء الانعطاف. يحتوي TVD على ثلاثة أوضاع قيادة للاختيار من بينها بما يتناسب مع وضع القيادة. "قياسي" يحقق توازنًا دقيقًا في سلوك السيارة بين الرشاقة والثبات أثناء الانعطاف. يؤكد "Slalom" على استجابة التوجيه ، لإدراك رشاقة مركبة صغيرة. يؤكد "المسار" على السلوك الثابت الثابت أثناء القيادة على حلبات عالية السرعة ، من أجل التسارع من المنعطفات بثقة.
اختيار نمط القيادة
يوفر تحديد وضع القيادة تحكمًا متكاملًا في أنظمة متعددة للسماح لك بضبط الأداء بما يتناسب مع أسلوب قيادتك. يمكنك الاختيار والتغيير بين أربعة أوضاع: الوضع العادي ، والوضع الاقتصادي ، والرياضة S ، والوضع الرياضي + S.
ناقل الحركة المباشر إلى الوضع الرياضي ثماني السرعات
لتعزيز متعة القيادة ، يتميز نظام SPDS المتطور ذو 8 سرعات بطابع مزدوج: وضع تبديل أوتوماتيكي بـ 8 سرعات مع تغييرات سلسة في التروس لقيادة رشيقة ، ووضع تبديل يدوي بـ 8 سرعات للقيادة الرياضية الشاملة. في الوضع D مع الوضع الرياضي S ، تختار G AI-SHIFT الترس الأمثل ونمط الترس السفلي استجابةً للإدخال من مستشعر قوة G ؛ في وضع Sport S + ، تكون سرعة التروس أقل ، للقيادة الديناميكية على حلبة السباق. في الوضع M ، يتيح إمساك التروس ، فضلاً عن نقل القفل الكامل من التروس الثانية إلى الثامنة.
الشاسيه
إن أساس القيادة الرياضية الجريئة على طراز "F" هو هيكل جسم خفيف الوزن وعالي الصلابة مصمم خصيصًا لهذه الكوبيه الجاهزة للسباق ، مع مقاطع عرضية كبيرة من الألواح المتأرجحة وأقواس موضوعة بشكل استراتيجي ، بما في ذلك الأرضية وحجرة المحرك. إن استخدام تقنيات الإنتاج المبتكرة مثل اللحام اللولبي بالليزر ، والمواد اللاصقة للجسم ، ولحام البقعة الواسع ، ولصق الزجاج عالي الصلابة ، يساهم بشكل إضافي في صلابة الجسم المتميزة ، واستقرار المناولة الممتاز. معًا ، أدركوا مستوى جديدًا من أداء القيادة الرياضية لكزس.
التعليق الأمامي و الخلفي
لتمكين القيادة الرياضية الديناميكية "F" ، خاصة عند الجري سلسلة من المنعطفات على مضمار السباق ، يشتمل التعليق الأمامي المزدوج والتعليق الخلفي متعدد الوصلات على مكونات مصممة حصريًا لـ RC F. تم تحسين كل مكون من أجل الصلابة والتصميم ، ثم يتم شحذها في ظل الظروف الصعبة على حلبات السباق في جميع أنحاء العالم لضمان استجابة توجيه ممتازة من أجل متعة القيادة المبهجة ، جنبًا إلى جنب مع الراحة الفائقة في الركوب.
عجلات الألمنيوم بمقاس 19 بوصة
تم تجهيز RC F بعجلات كبيرة من الألمنيوم مقاس 19 بوصة متوفرة في مجموعة من التصاميم الحرفية الجميلة. تم استخدام التقنيات المتقدمة للمساعدة في تقليل وزنها مع تحسين الصلابة.
المكابح القرصية
لتوفير أداء الكبح القوي ومقاومة التلاشي العالية المطلوبة للسباق على الحلبة ، تتميز المكابح القرصية كبيرة التهوية بملاقط ألمنيوم أحادية الكتلة مدمجة ووسادات فرامل عالية الاحتكاك. مع 6 مكابس متقابلة في الأمام و 4 مكابس متقابلة في الخلف ، تساهم الملاقط المصنوعة من الألومنيوم في خفة الوزن والصلابة. تساعد الفتحات الموجودة في الأقراص في الحفاظ على تيل الفرامل نظيفة ، بينما تساهم الزعانف الحلزونية في أداء التبريد الممتاز.
الديناميكا الهوائية
تم تكريس الاهتمام الدقيق للديناميكا الهوائية لتوفير استقرار السيارة وأداء التبريد المطلوب للقيادة الرياضية "F" ، والمساعدة في ضمان تحكم ممتاز ، خاصة عند السرعات العالية. العديد من تفاصيل التصميم تشكل تدفق الهواء ، بما في ذلك تحسين الأرضية المسطحة ، ووضع زعانف استقرار هوائية بشكل استراتيجي على أجزاء مختلفة من الجسم وأسفل الهيكل. تعمل منافذ التبريد الموجودة في الجزء العلوي من غطاء المحرك وفي الجزء الخلفي من الرفارف الأمامية على تسهيل تدفق الهواء باتجاه الجزء الخلفي من السيارة ، مما يساهم في تحقيق استقرار ممتاز في المناورة.
الجناح الخلفي الفعال
ينفتح الجناح الخلفي القابل للسحب والمدمج في غطاء صندوق الأمتعة تلقائيًا استجابةً لسرعات السيارة الأعلى لتوفير قوة ديناميكية هوائية سفلية وجمال ديناميكي لتصميم RC F. يمكن للسائق أيضًا تشغيل الجناح يدويًا باستخدام مفتاح على لوحة العدادات.